Getting My الطاقة البديلة To Work

Wiki Article



إتّفق معظم رؤساء الدّول على مواجهة الاحترار العالمي عبر الحد من إنبعاث الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي في الأعوام القادمة تبعا لبروتوكول كيوتو وذلك لتجنب التّهديدات الرئيسيّة لتغيّر المناخ بسبب التلوث واستنفاد الوقود الأحفوري، بالإضافة للمخاطر الاجتماعية والسّياسية للوقود الأحفوري والطّاقة النووية.

بصفتي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجدِّدة، فقد قَبِلت بكل سرور فرصة الكتابة عن التحوُّل المرموق لقطاع الطاقة بفضل تكنولوجيات الطاقة المتجدِّدة.

يمكن للوحدات الزراعية تحويل نفايات الماشية إلى كهرباء باستخدام نظم صغيرة تعد خصيصًا لهذه العملية.

أنواع الطاقة المتجددة المختلفة لها دلالتها الاقتصادية

دور الذكاء الاصطناعي في رصد تفشي فيروس كورونا المستجد؟

هل تزويد كل سكان المعمورة بالكهرباء من الطاقات المتجددة وخزانات الطاقة على مدار الساعة أمر ممكن؟ ما هي أفضل أنواع التكنولوجيا وأرخصها في مختلف مناطق العالم؟ وما تأثير نظام طاقة متجدد على فرص العمل وحماية البيئة؟

تعتبر الطاقة المتجددة من أهم الموارد التي يمكن الاعتماد عليها في توفير الطاقة وحماية البيئة في آن معا، فهي تعد بديلا مستداما للطاقة التقليدية التي تعتمد على الوقود الأحفوري مثل البترول والغاز.

تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة غير النظيفة، فبالإضافة لدورها في تلويث البيئة فإن التكنولوجيا المعتمدة على استخراجها من باطن الأرض تُسبّب حدوث الزلازل.

بشكل مماثل لمبدأ توليد الطاقة لمزيد من المعلومات من الرياح، يتم تشغيل التوربينات عن طريق المياه الجارية أو الأمواج البحرية.

يمكن للجهات العامة والخاصة الاستفادة من فوائد الطاقة الشمسية للأعمال التجارية في مجموعٍة واسعة من الطرق منها:

إقرأ أيضاً: حركة دوران الأرض وأغرب الظواهر الفلكيّة والكونية

نظام التسخين الشمسي للكليات العسكرية، وذلك لتلبية حاجات الطلبة.

ويسهل فصل مكونات الميثان الحيوي بالمقارنة مع الديزل الحيوي أو الإثانول الحيوي، فلإنتاج ذات الكمية من الطاقة يلزمنا ثلث المساحة الزراعية لتصنيع الميثان الحيوي بالمقارنة مع الوقود الحيوي السائل.

بل تتسم بتواضع نسبي التكاليف الإضافية عبر الشبكة، بحيث يمكن النظر إليها بصورة أو بأخرى على أنها تكلفة المصادر المختلفة من الطاقة المتجددة، لأن الآثار المترتبة من حيث التكاليف على نُظم البث والتوزيع تتسم عادة بأنها تكون عند الحدّ الأدنى.

Report this wiki page